اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

التشخيص:
بالنسبة لكثير من الرجال، يعد الفحص الطبي والإجابة عن أسئلة الطبيب (فيما يتعلق بالتاريخ المرضي له) هما ما يحتاج إليه الطبيب لتشخيص ضعف الانتصاب والتوصية بالعلاج.
وقد تشمل فحوص الحالات الصحية الكامنة ما يلي:
-لفحص البدني :وقد يشمل ذلك إجراء فحص دقيق للقضيب والخصيتين وفحص الأعصاب للتحقق من الحِسّ.
-اختبارات الدم: قد يتم إرسال عينة من دمك إلى المختبر للكشف عن علامات أمراض القلب والسكري وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وأمراض أخرى.
-اختبارات البول (تحليل البول): مثل اختبارات الدم، يتم استخدام اختبارات البول للبحث عن علامات مرض السكري والأمراض الكامنة الأخرى.
-الموجات فوق الصوتية: يتم إجراء هذا الاختبار عادة على يد متخصص في مركز الاشعه. ويتضمن هذا الاختبار استخدام جهاز يشبه العصا يوضع على الأوعية الدموية التي تزود القضيب بالدم. ويقدم صورة فيديو ليتسنى للطبيب التعرّف على ما إذا كنت تعاني مشكلات في تدفق الدم.
ويتم إجراء هذا الاختبار أحيانًا مع حقن أدوية داخل القضيب لتحفيز تدفق الدم وحدوث الانتصاب – الفحص النفسي :قد يطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة للتعرّف على ما إذا كنت تعاني اكتئابًا أو بحثًا عن أسباب نفسية أخرى محتملة لضعف الانتصاب.

العلاج:
سيقوم الطبيب أولاً بالتأكد من حصولك على العلاج المناسب لأي حالة مرضية يمكن أن تسبب أو تؤدي إلى تفاقم ضعف الانتصاب.
واعتمادًا على سبب وشدة ضعف الانتصاب لديك وأي حالات مرضية كامنة، قد يتوفر لديك خيارات مختلفة من العلاج. يمكن للطبيب أن يشرح المخاطر والمزايا التي ينطوي عليها كل علاج، وسوف يأخذ في الحسبان الخيارات المفضلة لديك. قد تلعب الخيارات المفضلة لدى شريكتك أيضًا دورًا في خيارات العلاج.
الأدوية عن طريق الفم
نجحت الأدوية الفموية في علاج ضعف الانتصاب بالنسبة للعديد من الرجال. وتشمل:
-سيلدينافيل (فياجرا)
-تادالافيل (أدسيركا، وسيالس)
-فاردينافيل (ليفيترا، وستاكسين)
-أفانافيل (ستيندرا)

تُعزز هذه الأدوية الأربعة من تأثير أكسيد النيتريك – وهي مادة كيميائية طبيعية ينتجها جسمك وتؤدي إلى ارتخاء عضلات القضيب. مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم ويسمح لك بتحقيق الانتصاب استجابة للتحفيز الجنسي.
إن تناول أحد هذه الأدوية لن ينتج انتصابًا ذاتيًا. فهناك حاجة إلى التحفيز الجنسي أولاً ليتم إفراز أكسيد النيتريك من أعصاب قضيبك. وهذه الأدوية تؤدي إلى تحفيز هذه الإشارة، مما يتيح لبعض الرجال الممارسة الجنسية بشكل طبيعي. لا تعد أدوية ضعف الانتصاب الفموية مثيرات للرغبة الجنسية ولن تسبب الإثارة ولا يحتاج إليها الرجال الذين يحققون انتصابًا طبيعيًا.

تختلف الأدوية في جرعتها ومدة تأثيرها وآثارها الجانبية. وتشمل الآثار الجانبية المحتملة التهيج، واحتقان الأنف، والصداع، والتغييرات البصرية، وآلام الظهر واضطراب المعدة.
سوف ينظر الطبيب إلى وضعك لتحديد الأدوية التي قد تناسبك بشكل أفضل. قد لا تعالج هذه الأدوية ضعف الانتصاب على الفور. وقد تحتاج إلى التواصل مع الطبيب لتحديد الدواء المناسب والجرعة المناسبة لك.

احصل على موافقة الطبيب قبل أخذ أي دواء لضعف الانتصاب، بما في ذلك المكملات الغذائية التي تُصرف دون وصفه طبية والعلاجات العشبية. لا تعمل أدوية ضعف الانتصاب مع جميع الرجال وقد تكون أقل فعالية في ظروفٍ معينة، مثل بعد جراحة البروستاتا أو إذا كنت مصابًا بمرض السكري. وقد تُشكل بعض الأدوية خطورة أيضًا إذا كنت:
-تأخذ الأدوية المحتوية على النترات – وتوصف عادةً لألم الصدر (الذبحة الصدرية) — مثل نيتروغليسرين (مينيتران، ونيترو-ديور، ونيتروستات، وأدوية أخرى)، وإيزوسوربيد أحادي النترات (مونوكت) وإيزوسوربيد ثنائي النترات (ديلاترات إس آر، وإيزورديل)
-مصابًا بمرض في القلب أو فشل القلب
-تعاني انخفاضًا في ضغط الدم
أدوية أخرى

تشمل الأدوية الأخرى لعلاج ضعف الانتصاب ما يلي:
-الحقن الذاتي بألبروستاديل (Alprostadil). بواسطة تلك الطريقة، يمكنك استخدام إبرة دقيقة لحقن ألبروستاديل (حقن كافيرجيكت (Caverject Impulse)، إيديكس (Edex)) في قاعدة قضيبك أو جانبه. في بعض الحالات، تستخدم الأدوية المستخدمة عمومًا لأمراض أخرى لحقن القضيب بمفردها أو مع أدوية أخرى. وتشمل الأمثلة بابافيرين (papaverine)، وألبروستاديل (alprostadil) وفينتولامين (phentolamine). وغالبًا ما تعرف هذه الأدوية مجتمعة باسم bimix أو مزيج ثنائي (إذا تم تضمين اثنين من الأدوية) أو trimix أو مزيج ثلاثي (إذا تم تضمين ثلاثة).
يتم ضبط جرعة كل حقنة بحيث تحقق انتصابًا لا يدوم أكثر من ساعة. ولأن الإبرة المستخدمة رفيعة للغاية، فعادة ما يكون الألم الناتج عن موقع الحقن طفيفًا.
يمكن أن تشتمل التأثيرات الجانبية على نزيف خفيف من الحقن، والانتصاب لفترات طويلة ونادرًا ما تتكون الأنسجة الليفية في موضع الحقن.
-قمع ألبروستاديل لقناة مجرى البول. ينطوي العلاج بالألبروستاديل داخل قناة مجرى البول على وضع أقماع صغيرة من ألبروستاديل داخل قضيبك في قناة مجرى البول. يمكنك استخدام أداة خاصة لإدخال القمع في قناة مجرى البول الموجودة بقضيبك.
يبدأ الانتصاب عادة في غضون 10 دقائق، وعندما يكون القمع فعالاً، يستمر من 30 إلى 60 دقيقة. يمكن أن تشمل التأثيرات الجانبية الألم، ونزيف خفيف في مجرى البول وتشكيل الأنسجة الليفية داخل القضيب.
-استبدال التستوستيرون. قد يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب الذي قد يكون معقدًا بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. في هذه الحالة، يمكن أن يوصى باستبدال التستوستيرون كخطوة أولى أو يعطى بالتزامن مع العلاجات الأخرى.

جراحه تركيب دعامات بالقضيب:
-دعامات القضيب. يتضمن هذا العلاج وضع أجهزة باستخدام الجراحة على جانبي القضيب. وتتكون هذه المواد المزروعة إما من قضبان قابلة للنفخ أو قابلة للطي (قابلة للانحناء). تسمح لك الأجهزة القابلة للنفخ بالتحكم في توقيت الانتصاب ومدته. تبقي القضبان القابلة للطي قضيبك صلبًا لكن قابلاً للانحناء.
تحوز تلك الطريقة على درجة عالية من الرضا بين الرجال الذين حاولوا الطرق العلاجية الأكثر تحفظًا وأثبتت فشلها. كما هو الحال مع أي عملية جراحية، هناك خطر حدوث مضاعفات، مثل العدوى.

احجز الآن

    تواصل معنا


    01091666777


    Ahmedtawfeekclinics@gmail.com


    مبني ويل كير خلف المستشفي الجوي شارع التسعين التجمع الخامس


    خدمات أخرى

    معلومات التواصل

    البريد الإلكترونى
    Ahmedtawfeekclinics@gmail.com
    التلفون
    01091666777
    العنوان
    مبني ويل كير خلف المستشفي الجوي شارع التسعين التجمع الخامس